يافع
زيارة مرتقبة لمبعوث الامم المتحده الى عدن

زيارة مرتقبة لمبعوث الامم المتحده الى عدن

يافع 24آخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:49 صباحًا

يافع 24 – عدن

تحركات المبعوث الأممي ,إلى اليمن ,مارتن غريفيث ,الأربعاء , زيارة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، يلتقي خلالها الرئيس عبدربه منصور هادي، في إطار تحركاته المكثفة لاحتواء معركة الحديدة، غرب البلاد، وفق مصادر مقربة من غريفيث.

وقالت وكالة الأناضول، إن غريفيث سيزور عدن للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، المتواجد حاليًا في العاصمة المؤقتة منذُ أكثر من أسبوع.

وأشارت المصادر أن غريفيث سيناقش مع هادي والحكومة الشرعية ضرورة وقف التصعيد في الساحل الغربي، وكذلك الخطة الأممية لاستئناف عملية السلام خلال الأسابيع القادمة.

ويوم الخميس الماضي، قال غريفيث في بيان، إن تجنّب مواجهة عسكرية في مدينة الحديدة، والعودة بسرعة إلى المفاوضات السياسية، تقف على رأس أولويات عمله مع الأطراف اليمنية.

وأعرب المبعوث الأممي، عن تطلعه إلى لقاءاته المقبلة مع الرئيس هادي والحكومة الشرعية، في التوصل إلى اتفاق لتجنيب المزيد من العنف في الحديدة، وفق ذات المصدر.

وترحب الحكومة الشرعية والتحالف العربي المساند لها بوقف المعارك على تخوم مدينة الحديدة، شريطة انسحاب الحوثيين منها ومن الميناء الإستراتيجي الواقع تحت سيطرتهم منذُ أواخر العام 2014.

وعجز المبعوث الأممي خلال 4 أيام قضاها في صنعاء الأسبوع الماضي، بإقناع المتمردين الحوثيين بالاستجابة لمطالب التحالف، إذ أعلن زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، في خطاب متلفز، موافقتهم على دور فني ولوجيستي بالإشراف على ميناء الحديدة وموارده، دون التطرق للانسحاب الكامل منه.

متابعات / طلال لزرق

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *