يافع
ايران تصف تهديدات المغرب بالعدائيه

ايران تصف تهديدات المغرب بالعدائيه

يافع

يافع 24آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 10:22 مساءً

يافع اليوم 

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن تصريحات وزير خارجية المغرب تجاه طهران تصب في “سياسة العداء ضد إيران وتقود إلى بث الفرقة والوقيعة في العالم الإسلامي”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في معرض تعليقه على تصريحات الوزير المغربي التي تحدث فيها عن “جهود إيران لبسط النفوذ في إفريقيا”، إن “ما ادعاه وزير خارجية المغرب لا يتسم بالصحة فقط وإنما هو تكرار للتهم”.

وأكد قاسمي أن العلاقات بين إيران والدول الإفريقية “كانت وما تزال قائمة على أسس الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية وتعزيز ظروف التعاون المشترك”.

وأشار إلى أن تكرار الرباط لقطع العلاقات مع طهران لمرتين خلال عقد من تاريخ العلاقات الثنائية، يؤكد أن “المغرب لا يتمتع بالاستقرار في أدائه على صعيد العلاقات الخارجية”.

وأضاف بهرام: “هذا البلد بدلا من أن يكرس جهوده لمتابعة المصالح الوطنية المستدامة للحكومة والشعب المغربيين، يعمد متأثرا بإملاءات وضغوط الآخرين إلى اتخاذ إجراءات متسرعة وقائمة علي توجيه الاتهامات التي يمليها الآخرون.. الادعاءات التي ليست فقط عارية عن الصحة وإنما تعيد تكرار الاتهامات الرامية إلى معاداة إيران من جانب أشخاص يدأبون على بثّ الفرقة والخلافات داخل العالم الإسلامي.

المصدر: إرنا

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *